اخبار مظاهرات السودان لحظة بالحظة::صور وفيديوهات القناصة يقتلون المتظاهرين السودانيين #اخبار مظاهرات الخرطوم اليوم ,ميدان القندول

أكد شهود عيان من الحاضرين للمظاهرات السودانية أن القناصة يطخون الناس بالطلقات الحية فى الرأس مباشرة وتتواصل مظاهرات السودان اليوم حيث تجري الاستعدادات لانطلاق مظاهرات الخرطوم نحو القصر الجمهوري السوداني من أجل مطالبة الرئيس عمر البشير بالتنحي وارتفع عدد قتلى المظاهرات السودانية التي تطالب برحيل المشير عمر البشير وحكمه إلى ٣٩ قتيلاً فيما جرحت القوات الأمنية اليوم ثلاثة آخرين في وقت استخدم فيه النظام قناصة لاطلاق النار والتركيز على صدور ورؤوس المستهدفين.

وفرضت أجهزة الامن في السودان اجراءات أمنية مشددة في محيط ميدان “القندول” من أجل السيطرة على المظاهرات التي ستنطلق منه باتجاه القصر الجمهوري وقررت السلطات السودانية، اليوم الاثنين، الافراج عن غالبية الموقوفين لديها على خلفية مظاهرات السودان المستمرة والتي تطالب الرئيس عمر البشير بالتنحي.

الشرطة السودانية تقابل تظاهرات القضارف بالرصاص الحي ـــــ توثيق فيديو

وقرر جهاز الأمن والمخابرات الوطني في السودان، الافراج عن الموقوفين بعد اكتمال الإجراءات الأمنية اللازمة بحقهم وأكد ناشطون أن الامن السوداني نفذ حملة اعتقالات واسعة طالت ناشطين في الاحتجاجات وكوادر في أحزاب معارضة قالت إنها ستشارك في المظاهرات.

القضارف
الصورة من الراكوبة

بدوره أصدر “تجمع المهنيين السودانيين” -أحد الجهات الداعية للاحتجاجات- تعليمات للمشاركين في تظاهرات الاثنين قال فيها “الموكب الجماهيري سيتحرك إلى القصر الجمهوري من أجل المطالبة بتنحي الرئيس وتفكيك نظامه فورا” وأكد التجمع التزامه “بالعمل السلمي في كافة خطواته الساعية للتغيير”، داعيا إلى “جعل كافة الاحتفالات الليلية بالاستقلال ورأس السنة الميلادية تجمعات كبيرة للتظاهر والمطالبة بإسقاط النظام”.

إلى ذلك، أعلنت السلطات السودانية، أن عدد الدعاوى الجنائية المتعلقة بالخسائر في الأرواح خلال الاحتجاجات الأخيرة بلغ 19، إضافة إلى 203 دعوى بالسرقة والتلف، في 4 من ولايات البلاد، وذلك وفق تقرير مبدئي تلقاه النائب العام، عمر أحمد محمد.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السودانية عن رئيس اللجنة العليا لمتابعة سير التحقيقات في الاحتجاجات، رئيس النيابة العامة، عامر محمد إبراهيم قوله إن عدد الدعاوى المتعلقة بالخسائر في الأروح في الولاية الشمالية بلغ 3، فيما وصلت بلاغات السرقة إلى 13 دعوى جنائية.

وأضاف: “بلغت في نهر النيل (شمال) الدعاوى المتعلقة بخسائر الأرواح 6، منهم 5 مواطنين وواحد من القوات النظامية، وبلغت دعاوي السرقة والتلف 41”.

أما في ولاية القضارف، فبلغت الدعاوى المتعلقة بالخسائر في الأرواح 7، خلافاً لـ 136 دعوى جنائية متعلقة بالسرقة والنهب والتلف، وأشار إلى أن الدعاوى في ولاية النيل الأبيض (جنوب) بلغت 3 متعلقة بالخسائر في الأرواح، و13 دعوى جنائية في السرقة، لافتاً إلى أنه تم ضبط عدد كبير من المتهمين ,السودان مباشر ,القصر الجمهوري السوداني ,السودان الخرطوم ,اخبار السودان الان ,اخر اخبار مظاهرات السودان اليوم ,اخبار سودان اليوم مباشر ,اخبار الخرطوم اليوم ,ميدان القندول

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *