الجزيرة البث المباشر #المشاجرة | مشاهدة مظاهرات الرهد ولاية شمال كردفان::اخر اخبار المظاهرات فى السودان الان :: فيديو وصور مظاهرات مدينة الخرطوم والرهد وعطبرة مظاهرات الخرطوم  المظاهرات في السودان  عطبرة الان

الان عاجل ..مؤتمر صحفي لوزير الاعلام السوداني يعلن الان سبب القتلى بين المتظاهرين هي المشاجرة بين التجار والمتظاهرين وارتفاع عدد القتلى من المتظاهرين السودانيين إلى 22 قتيل حتى الآن وننشر فيديوات وصور لحظة قتل المحتجين فى مظاهرات مدينة الخرطوم والرهد وعطبرة..اخر اخبار المظاهرات فى السودان الان حرق جهاز الامن واقنحام مؤسسة الزكاة بمدينة الزاهد حيث نشرت الجزيرة البث المباشر لمشاهدة مظاهرات الرهد ولاية شمال كردفان وبدأت المظاهرات بمدينة عطبرة ثم  القضارف والخرطوم ومدن سودانية أخرى .

اخر اخبار المظاهرات فى السودان الان

الخرطوم الان واجازة المظاهرات في السودان2022  ومظاهرات الخرطوم والمظاهرات في السودان
عطبرة الان الجزيرة مباشر الان تنقل اخر اخبار المظاهرات في السودان اليوم 2023 احداث الخرطوم الان والشرطة السودانية أطلقت الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين.

واندلعت في مدن سودانية متفرقة وشهدت أحياء في أم درمان، والخرطوم، وشرق النيل، والخرطوم بحري، وولاية شمال كردفان احتجاجات عارمة تندد بالغلاء وتدعو لرحيل النظام الحاكم في أعقاب استفحال الأزمة الاقتصادية، واشتدت المظاهرات في عطبرة وبورتسودان و قال الأمين العام لنداء السودان مني أركو مناوي في بيان صحفي تلقت “العربية.نت” نسخة منه :”دخلت الحركة الجماهيرية معركة نوعية تؤذن بتغيير موازين القوى لمصلحة شعبنا وإنهاء الشمولية وتحقيق السلام العادل وإبتدار عهد جديد من المواطنة.

عودة الصادق المهدي

المهديعاد زعيم حزب الأمة القومي المعارض الصادق المهدي بعد عام من منفاه الاختياري

وعاد زعيم حزب الأمة القومي المعارض، الصادق المهدي، إلى العاصمة الخرطوم بعد مكوثه لنحو عام في منفاه الاختياري في العاصمة البريطانية لندن ورحب حزب المؤتمر الوطني الحاكم بعودة المهدي، ودعاه إلى المشاركة في خوض الانتخابات المقررة عام 2023 وفي لجنة تشكيل الدستور.

التظاهرات لا تزال متواصلة في مناطق مختلفة من السودان

لكن حزب الأمة المعارض استبق وصول زعيمه معلنا عدم مشاركته في حوار مع الحكومة بشأن الانتخابات أما حزب الأمة بزعامة الصادق المهدي الذي عاد إلى البلاد مساء الأربعاء بعد غياب قارب العام فقد عبر حزبه خلال بيان له عن دعم هذه الاحتجاجات، داعيا كل عضويته بجميع أنحاء البلاد للمشاركة والاحتجاج بكل الطرق السلمية، وأشار بيان إلى أن حق التظاهر السلمي كفلته كل المواثيق الدولية والاديان والأعراف، ونُنـاشد كل قطاعات الشعب السوداني بالتعبير الحركي والرفض الواسع للنظام.”

وكشف مسؤول بحكومة ولاية القضارف للاعلام المحلي عن وفاة 6 مواطنين من أبناء المدينة خلال احتجاجات عنيفة. بخلاف قتيلين آخرين في ولاية نهر النيل بشمال السودان، واعتبر الحزب الحاكم المؤتمر الوطني ما جرى في مدينة عطبرة، التي شهدت تظاهرات عارمة تم على إثرها فرض حالة الطوارئ، محاولة لزعزعة الأمن والاستقرار والتي وصلها الرئيس عمر البشير كما ذكرت قناة الجزيرة الاخبارية لحضور مران عسكري جوي ومواطني عطبرة بولاية نهر النيل شمال السودان ثاروا بعد تردي الوضع المعيشية ووصول سعر الخبز لثلاثة جنيهات.

مظاهرات في السودان

واندلعت في مدن سودانية متفرقة، الأربعاء احتجاجات عارمة تندد بالغلاء وتدعو لرحيل النظام الحاكم في أعقاب استفحال الأزمة الاقتصادية، واشتدت المظاهرات في عطبرة وبورتسودان التي وصلها الرئيس عمر البشير لحضور مران عسكري جوي.

وأفاد موقع “سودان تريبيون” بأن مواطني عطبرة بولاية نهر النيل شمال السودان ثاروا بعد تردي الوضع المعيشية ووصول سعر الخبز لثلاثة جنيهات وقال الموقع السوداني نقلا عن شاهد عيان إن قوات الشرطة والجيش اكتفت بتأمين بعض المرافق بينها الميناء البري ولم تتدخل لفض المحتجين أو اعتقالهم باستثناء إلقاء بعض القنابل المسيلة للدموع.

 

ومع ازدياد حدة الاحتجاجات قررت لجنة الأمن في الولاية فرض حظر التجوال في عطبرة اعتبارا من السادسة مساء وحتى السادسة صباحا، كما تقرر تعليق الدراسة إلى أجل غير مسمى وكذلك شهدت مدينتا بورتسودان عاصمة ولاية البحر الأحمر، والنهود في ولاية شمال كردفان، غضبا شعبيا مماثلا.

وقال الموقع السوداني نقلا عن شاهد عيان إن قوات الشرطة والجيش اكتفت بتأمين بعض المرافق بينها الميناء البري ولم تتدخل لفض المحتجين أو اعتقالهم باستثناء إلقاء بعض القنابل المسيلة للدموع وطبقا للتفاصيل التي نشرها «سودان تريبيون» فإن المحتجين حطموا مقر «حزب المؤتمر الوطني» وأحرقوه، وكانوا في طريقهم لمبان محلية لكن الشرطة حالت دون وصولهم.

وفي تطور لاحق أفادت أنباء بأن المتظاهرين تمكنوا من الوصول إلى مبنى المحلية وأضرموا فيه النيران بينما انسحبت قوات الشرطة التي كانت تتولى حراسته ومع ازدياد حدة الاحتجاجات قررت لجنة الأمن في الولاية فرض حظر التجوال في عطبرة اعتبارا من السادسة مساء وحتى السادسة صباحا، كما تقرر تعليق الدراسة إلى أجل غير مسمى.

مظاهرات السودان 2023
صور احداث المظاهرات في السودان
اخبارمظهرات السودان com
احداث الخرطوم الان
مظاهرات اليوم في السودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *