البث المباشر لانتفاضة السودان::اخبار مظاهرات الخرطوم اليوم عاجل::اخر اخبار المظاهرات فى السودان الان: عدد الوفيات والقتلى والشهداء بمظاهرات عطبرة..اسماء المصابين فى الاحتجاجات السودانية اليوم

ننشر البث المباشر لاحداث الخرطوم الان وننوه أنة تم اقرار اجازة المظاهرات في السودان 2023 وننشر اخبار مظاهرات السودان com “المظاهرات في السودان” عطبرة الان
مظاهرات الخرطوم, اعداد القتلى فى مظاهرات عطبرة عدد الوفيات بمظاهرات عطبرة.
اسماء المصابين والوفيات فى الاحتجاجات السودانية اليوم الطالب الجامعي “مؤيد أحمد محمود” بولاية القضارف بالاضافة لقتيلان خلال مظاهرات السودان اليوم..

عدد الشهداء فى مظاهرات السودان

الجزيرة تنقل اخر اخبار المظاهرات في السودان اليوم 2023 احداث الخرطوم الان

صحف السودان اليوم “الراكوبة السودانية” اخبار السودان اليوم يوتيوب

واندلعت في مدن سودانية متفرقة احتجاجات عارمة تندد بالغلاء وتدعو لرحيل النظام الحاكم في أعقاب استفحال الأزمة الاقتصادية، واشتدت المظاهرات في عطبرة وبورتسودان.

 

https://www.facebook.com/100003895307465/videos/1322160591257105/?t=0

مظاهرات السودان اليوم اخر اخبار السودان اليوم

التي وصلها الرئيس عمر البشير كما ذكرت قناة الجزيرة الاخبارية لحضور مران عسكري جوي ومواطني عطبرة بولاية نهر النيل شمال السودان ثاروا بعد تردي الوضع المعيشية ووصول سعر الخبز لثلاثة جنيهات وامتدت الاحتجاجات التي يشهدها السودان إلى الخرطوم الخميس، وذكرت وكالة رويترز أن نحو 150 محتجا أغلقوا شارعا رئيسيا في العاصمة ورددوا هتافات ضد الحكومة بينها “الشعب يريد إسقاط النظام”اخبار السودان اليوم يوتيوب.

وتداول مستخدمو تويتر صورا ومقاطع فيديو لتجمعات قالوا إنها احتجاجات في شوارع العاصمة وجامعة الخرطوم، وتحدثوا عن سقوط قتيل واحد على الأقل وأطلقت الشرطة السودانية الغاز المسيل للدموع على محتجين في مدينة عطبره التي فرضت فيها السلطات حظر تجوال الأربعاء من السادسة مساء بالتوقيت المحلي إلى السادسة صباحا.

اخبار الخرطوم عاجل احداث السودان هذا الصباح

وقال شاهد عيان طالبا عدم ذكر اسمه “حاول حوالي 1500 متظاهر من الرجال والنساء الدخول إلى مدينة عطبره من ضاحية الخليوه وهم يهتفون: الشعب يريد إسقاط النظام وأضاف “اعترضتهم شرطة مكافحة الشغب وأطلقت عليهم الغاز المسيل للدموع بينما يخوض المتظاهرون صدامات مع الشرطة في محاولتهم للدخول إلى المدينة”.

 

https://twitter.com/zoolmogrd/status/1075668571177541632

 

وتشهد المدن السودانية منذ ثلاثة أسابيع شحا في الخبر ما أجبر المواطنين على الانتظار لساعات أمام المخابز وخرجت مظاهرة الأربعاء في عطبره التي تبعد 400 كيلومتر عن الخرطوم وأشعل خلالها المحتجون النار في مبنى “المؤتمر الوطني”، الحزب الحاكم في البلاد.

وتداول مستخدمو موقع تويتر صورا ومقاطع فيديو قالوا إنها من مدن أخرى شهدت مظاهرات احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية في السودان، بينها مدينة دنقلا الواقعة في شمال البلاد.

ويستهلك السودان 2.5 مليون طن من القمح سنويا ينتج منها 40 في المئة وفق أرقام حكومية.

وتضرر اقتصاد السودان بشدة بعد انفصال الجنوب في عام 2011 وهو ما أدى إلى فقدانه ثلاثة أرباع إنتاجه النفطي الذي يعد مصدرا أساسيا للنقد الأجنبي.

مظاهرات في السودان

واندلعت في مدن سودانية متفرقة، الأربعاء احتجاجات عارمة تندد بالغلاء وتدعو لرحيل النظام الحاكم في أعقاب استفحال الأزمة الاقتصادية، واشتدت المظاهرات في عطبرة وبورتسودان التي وصلها الرئيس عمر البشير لحضور مران عسكري جوي.

وأفاد موقع “سودان تريبيون” بأن مواطني عطبرة بولاية نهر النيل شمال السودان ثاروا بعد تردي الوضع المعيشية ووصول سعر الخبز لثلاثة جنيهات وقال الموقع السوداني نقلا عن شاهد عيان إن قوات الشرطة والجيش اكتفت بتأمين بعض المرافق بينها الميناء البري ولم تتدخل لفض المحتجين أو اعتقالهم باستثناء إلقاء بعض القنابل المسيلة للدموع.

 

ومع ازدياد حدة الاحتجاجات قررت لجنة الأمن في الولاية فرض حظر التجوال في عطبرة اعتبارا من السادسة مساء وحتى السادسة صباحا، كما تقرر تعليق الدراسة إلى أجل غير مسمى وكذلك شهدت مدينتا بورتسودان عاصمة ولاية البحر الأحمر، والنهود في ولاية شمال كردفان، غضبا شعبيا مماثلا.

وقال الموقع السوداني نقلا عن شاهد عيان إن قوات الشرطة والجيش اكتفت بتأمين بعض المرافق بينها الميناء البري ولم تتدخل لفض المحتجين أو اعتقالهم باستثناء إلقاء بعض القنابل المسيلة للدموع وطبقا للتفاصيل التي نشرها «سودان تريبيون» فإن المحتجين حطموا مقر «حزب المؤتمر الوطني» وأحرقوه، وكانوا في طريقهم لمبان محلية لكن الشرطة حالت دون وصولهم.

وفي تطور لاحق أفادت أنباء بأن المتظاهرين تمكنوا من الوصول إلى مبنى المحلية وأضرموا فيه النيران بينما انسحبت قوات الشرطة التي كانت تتولى حراسته ومع ازدياد حدة الاحتجاجات قررت لجنة الأمن في الولاية فرض حظر التجوال في عطبرة اعتبارا من السادسة مساء وحتى السادسة صباحا، كما تقرر تعليق الدراسة إلى أجل غير مسمى.

صور وفيديو مظاهرات عطبرة

https://www.facebook.com/wdargi/videos/2263772453646833/?t=3

مظاهرات في السودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *