افضل شاشة كمبيوتر مريحة للعين وخفض درجة أضائة شاشة الكمبيوتر “الكونترست” تريح النظر

البعض يجل أمام شاشات الكمبيوتر لأوقات قد تصل ألي ثمانية أو تسعة ساعات متواصلة ,ثم يشتكي من الزغللة والصداع وضعف النظر ,لذلك نقدم بعض النصائح البسيطة وأن شاء الله تكون مفيدة لمن يجلسون لأ وقات كبير ة أمام أجهزة شا شات الكمبيوتر.

افضل شاشة كمبيوتر مريحة للعين

ويعتقد البعض أن شاشة الكمبيوتر نوع ال أي دي أفضل من الشاشة أل سي دي , أو الشاشات القديمة المصنوعة من الزجاج ,وبالتأكيد كلما كانت الشاشة نوع حديث كلما كانت أفضل ومريحة للعين ، وطبعاً أفضل نوع شاشة حالياً هي المصنوعة من المبات الـ أل أي دي “LED” ومنها أنواع كثيرة علي سبيل المثال لا الحصر (السامسونج, الديل , الأتش بي, التوشيبا … ألخ افضل نوع شاشة كمبيوتر مريحة للعين).

ومن أهم النصائح للحفاظ على النظر أما الشاشة هو الجلوس لفترات لاتذيد عن ساعتين وأخذ قسط من الراحة (أشرب لك كوب من الشاي أو القهوة) ثم عاود الجلوس أمام الشاشة ، ولاتنسي ممارسة بعض التمارين الرياضية ,لتنشيط الدورة الدموية .

ثاني نصيحة وعلى الرغم من بساطتها ألا أن لها أهمية كبيرة فى الحفاظ على النظر، وذلك من خلال “غمض العين” لعدة مرات كل فتر وتساعد هذة الطريقة على ترطيب العين بالمادة الدمعية التي تفرزها العين “غسل العين”وهي مفيدة (أعملها خمس مرات كل نصف ساعة مثلاً).

نأتي لأهم نصيحة للحفاظ على العين وهى خفض درجة الأضائة لشاشة الكمبيوتر أو مايسمي علمياً الكونترست وهو يختلف عن الأضائة , فالأضائة تختلف عن شدة الوضوح كما ذكرنا وهي الأكثر ضرراً على عين الأنسان .

وكما ذكرنا فى بداية المقال يجب أستخدام شاشات من النوع الجيد والأبعاد عن الماركات الصيني الرديئة والتى عادة ماتكون رخيصة فى السعر ولاكنها لا تراعي معاير الجودة العالمية وأشتراطات منظمة الصحة العالمية، وعدم ألتزام الشركات المصنعة للشاشات بمراعاة وأشتراطات الجودة, لأن همها الأول هو الربح.

وتشترط بعض الدول المتقدمة مواصفات خاصة لشاشات الكمبيوتر , أيمانا منها بالضرر الكبير الذي يقع على مستخدم هذة الشاشات فكما ذكرنا هناك أشخاص قد يجلسون أما الكمبيو تر لفترات قد تصل لـ عشرة ساعات متواصلة , وهذا مايذر منة معظم أطباء العيون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *