المشي يعالج الانتفاخ وترهل العضلات ويذيد الثقة بالنفس

لاشك أن الرياضة هي “أ ب” صحة وحتى نتمتع بصحة جيدة فيجب الأهتمام بالرياضة, ولايشترط ممارسة الرياضات العنيفة للأهتمام بصحتنا ،كالمصارعة والجودو والكارتية…الخ, ولكن يكفي ممارسة رياضة المشي ولو نصف ساعة يومي|ً ,وياحبذا لو تخللها خمس دقائق جري فقد أكدت الدراسات الطبية أن الجري يقوي عضلة القلب وينظم وينشط الدورة الدموية, ويعالج الكثير من الأمراض ويؤخر سن الشيخوخة.

المشي يعالج الجهاز الهضمي والانتفاخ

بالفعل رياضة المشي تعالج الكثير من أمراض الجهاز الهضمي ومععظم الذين يعانون من مشاكل صحية مثل “عسر وسوء الهضم والأنتفاخ والغازات “بسبب قلة ممارسة الرياضة ,وينصح الأطباء بممارسة رياضة المشي بأستمرار لأن الجسم يقوم بحرق الدهون ممايحفز المعدة على أداء مهمتها فى هضم الطعام لتعويض الجسم عن مافقدة أثناء الرياضة.

المشي يعالج ترهل العضلات وتدهور الصحة

بالتأكيد كلنا جرب الفرق بين ممارسة الرياضة والكسل, فعند ممارسة الرياضة يشعر الأنسان بالتحسن الكبير بعكس الشخص الكسول الذي يستيقظ من النوم ويجد صعوبة عند مغادرة السرير :ويحس بألام بالعضلات والظهر والرقبة وتجدة يشعر دائما “بالتعاس” ولايؤدي عملة بأتقان..الخ.

بعكس الفرد الذي يمارس الرياضة فهو يشعر بأستمرار بالصحة والنشاط وذهنة يكون صافي ويقظ.

فوائد المشي.. يذيد الثقة بالنفس وحب الحياة

جرب أن تمشي نصف ساعة يومي|ً ستشعر بعدها بأنتظام بالدورة الدموية، ووصول الدم للشعيرات الدموية الدقيقة ,ممايعطيك الشعور بالسعادة والأحساس بحب الحياة وأيض|ً بالثقة بالنفس ,ويعود ذلك بالتأكيد على رفع الأنتاج وعلاقتك الجيدة مع أصدقئك بالعمل.

وتنصح منظمة الصحة العالمية بممارسة الرياضة بأستمرار لينعم الأنسان بصحة جيدة وتجنب العديد من الأمراض خاصة أمراض القلب والشيخوخة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *