استقدام حكام أجانب بقيادة هوبر نيلسون لإدراة مباراة بيراميدز والزمالك

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين طاقم تحكيم نرويجي بقيادة هوبر نيلسون، يعاونه توم هارالد جورنفيك، وجيد أوسكار، وكريستوفر هاجنس كحكم الرابع، لإدراة مباراة بيراميدز والزمالك المؤجلة من الجولة 26 في بطولة الدوري المصري الممتاز وقال عدلي القيعي رئيس لجنة التعاقدات بالأهلي، إن ناديه طلب من اتحاد الكرة حكمًا من حكام المستوى الأول فى أوروبا لإدارة مباراتي الزمالك وبيراميدز منذ يناير الماضي، قبل أن يُعلق على اختيار اتحاد الكرة بتعيين الحكم النرويجي هوبر نيلسون لإدارة المباراة.

 

وأضاف القيعي -خلال تصريحات تليفزيونية لقناة الأهلي- “طالبنا اتحاد الكرة بتعيين حكم أجنبي من المستوى الأول لمباراتنا مع الزمالك ثم بيراميدز ويكون على مستوى الحدث دون تسمية الدولة القادم منها.. لكن الاتحاد عاملنا وكأنه يريد أن يخرج لنا لسانه، وأسند المباراة لحكم يقيم فى السعودية ثم أتى بحكم لم يأت للمنطقة العربية لإدارة مواجهة الزمالك وبيراميدز”.

وفسر القيعي ذلك بقوله: “تعمدوا تفسير تصريحاتنا حسب أهوائهم.. لم نرفض جميع الحكام الذين أداروا مباريات في السعودية.. رفضنا المقيمين هناك فقط وليس من يدير مباراة أو مباراتين فقط درءًا للشبهات”.

وأنهى القيعي حديثه بالقول: “سددنا قيمة استقدام حكام أجانب بناءً على هذه الاشتراطات ولكن اتحاد الكرة كان له رأي آخر”.

وكان المتحدث الرسمي لنادي بيراميدز قد انتقد رفض النادي الأهلي لحكم أدار مباريات فى السعودية مؤكدًا أن الدوري السعودي يمتلك حكام الصفوة في العالم لإدارة مباريات فى الدوري السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *